السبت، 28 يونيو 2014

كوني جميلة مع اسرار الجمال لكارينا كابور وبرينكا تشوبرا

carina kapoor

تعتبر الهنديات من أكثر نساء العالم جمالاً وخاصة بسبب شعرهن الطويل كالليل وبشرتهن الخالية من الشوائب، ويعود السبب في ذلك للزويت التي تستخدمها النساء في الهند لشعرهن، والوصفات الطبيعية لبشرتهن، وبدورنا سنقدم لك سيدتي بعضاً من أسرار الهنديات.
يستخدم الكركم فى تفتيح لون البشرة، ويزيل النمش والكلف والبقع السوداء والهالات السوداء تحت العين، ويعالج جفاف البشرة، فيتركها رطبه وناعمة، والأهم أنه يقاوم ظهور التجاعيد.


زيت أملا

يحتوي زيت أملا على نسبة عالية من فيتامين C المعروف أيضا بحمض الاسكوربيك. وتعد الأملا من ثاني الفواكه الغنية بأكبر نسبة من فيتامين C. -تدليك فروة الرأس باستخدام زيت أملا يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد أيضا على تفتيح المسام لامتصاص الزيوت الطبيعية بشكل أفضل. ومن ثم فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر. 2-أحد أهم الأسباب وراء تقصف الشعر وتساقطه هو نقص الفيتامين C، ومن أسهل الطرق للحصول على الفيتامين C هي من خلال زيت أملا نظرا لمحتواه الغني بالفيتامين C. 3-زيت أملا غني بالفيتامين C، ما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من شيب الشعر المبكر. 4-يساعد زيت أملا على منع تقصف نهايات الشعر.

عشبة النيم الجمالية

بدأت العديد من الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل في استخدام النيم (الأوراق والزيوت) لصناعة مستحضرات العناية بالبشرة وبعض أنواع الصابون. وقد أظهرت تلك المنتجات المصنّعة من النيم نتائج مذهلة.
وقد استعملت عشبة النيم لعلاج حبّ الشباب أيضًا، حيث تتمتع النيم بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة. وقد أثبتت الدراسات أن النيم يساعد على علاج الالتهابات أيضًا.

كما أنها تعتبر عشبة معجزة لعلاج مشكلات البشرة المختلفة، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة. فهي علاج فعال لجفاف البشرة، والتخلص من التجاعيد. كما تساعد على التخلص من قشرة الرأس، وتهدئ الحكة والتهابات فروة الرأس


زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل البلسم الجلد، ويخفف ذلك من التهاب وتهيج، تشفي من الالتهابات ويبقي لكم شعور جديد وبار، ويمكن إستخدام بورد الصندل على كامل الجسم ويخلصك من الرؤوس السوداء.
ويستخدم كمشقر للوجه ومرطب جيد للوجه لكن بخلطه مع الحليب أو العسل أو زيت اللوز


الكركم


يستخدم الكركم فى تفتيح لون البشرة، ويزيل النمش والكلف والبقع السوداء والهالات السوداء تحت العين، ويعالج جفاف البشرة، فيتركها رطبه وناعمة، والأهم أنه يقاوم ظهور التجاعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مسلسل رحلة سالوني الحلقة 35 Rihlat salouni

مسلسل رحلة سالوني watch rihlat saloni voir mosalsal rihlat saloni مسلسل رحلة سالوني المسلسل الهندي رحلة سالوني ri7lat salouni rehlat s...